کد مطلب:163899 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:140

کربلاء... الدرس الآخر
فی نفس الوقت كلما رأینا انحرافاً وضلالة وفساداً عند جیش العدو عند شیعة آل أبی سفیان لعنة الله علیهم، نتفجر بغضاً وحنقاً ولعنة ضدهم.

اذ رأینا ما انتهی الیه هذا الجیش وكیف أن الانسان البشر اذا ترك هدی الله وانحدر من قمة الانسانیة سوف لا یلوی علی شیء..إلا أن یهبط الی الحضیض والی الدرك الاسفل. هذا یعطینا درساً علی ان الانسان ان لم یتشبث بهذه القمة فسوف تقلعه الریاح.. ریاح الشهوات.. ریاح الضغوط الاجتماعیة فتهوی به من هذه القمة السامیة الی الدرك الاسفل كشمر بن ذی الجوشن.

الرجل یقول هممت أن أحزّ رأس الامام الحسین علیه الصلاة والسلام، فانحدرت الی المكان الذی صرع فیه الامام الحسین (ع)، فرأیت عینیه الكریمتین فهبته وولیت هارباً وسقط السیف من یدی.

الرجل شقی، ولكن حینما یری عینی الامام الحسین علیه الصلاة والسلام، وهما تشبهان عینی رسول الله (ع) عینان لم تنما اللیل أبدا.یتراجع عن فعلته.

الامام الحسین طول حیاته-كما جاء فی بعض الاحادیث-لم ینم اللیل وكان مشغولاً بالعبادة والتعبد والدموع تجری من عینیه الكریمتین. كیف تسنی لشمر بن ذی الجوشن وهو بشر أن یجلس علی صدر الامام الحسین (ع) ویحزّ رأسه الكریم.. ان هذا هو الحضیض الذی ینحدر الیه الانسان حینما یترك هدی الله.. وینفلت من التمسك والاعتصام بحبل الله.